كيف يمكن لشركة أبحاث السوق أن تساعدك؟

شركة أبحاث السوق

قد تكون لديك فكرة رائعة لمنتج أو خدمة ، ولكن قبل أن تتخذ خطوة ، تحتاج إلى التأكد من وجود طلب وسوق لها.
حسنًا ، لنفترض أن لديك فكرة رائعة عن منتج ما ؛ منتج من المفترض أن يشغل أذهان العملاء ويكسب قلوبهم ويجعلهم يشترون. أو ربما تصر على تقديم خدمة لا يقدمها أي شخص آخر في السوق ؛ فكرة تشعر بحاجتها بقوة. هذه فرصتك! لا تتردد ... لا تنظر إلى الوراء ... انغمس في الأمر كما يقول المثل.
انتظر! قبل اتخاذ أي إجراء ، يجب أن تفهم أولاً ما إذا كان هناك حقًا طلب وسوق لمنتجك أو خدمتك. من الضروري أيضًا ضمان التعديلات الممكنة المطلوبة لمنتجك أو خدمتك. في الواقع ، يجب عليك إجراء أبحاث السوق.

يتجاهل العديد من أصحاب الأعمال هذه المرحلة الحاسمة من تطوير منتجاتهم لمجرد أنهم لا يريدون الاستماع إلى التعليقات السلبية من عملائهم. إنهم مقتنعون بأن المنتج أو الخدمة التي يقدمونها مثالية ولا يريدون المخاطرة بتغييرها.

يتجنب رواد الأعمال الآخرون ذلك خوفًا من تكاليف أبحاث السوق. إذا كنت تعتقد أن المنتج أو الخدمة التي تحاول تقديمها فائزة ، فلن يكون من السهل تبرير الاستثمار في أبحاث السوق نظرًا للنفقات الأخرى التي ستحتاجها لبدء مشروع تجاري.

بغض النظر ، فإن إجراء أبحاث السوق بشكل خاطئ يمكن أن يكلف منتجك غالياً. تقول دونا بارسون ، رئيس ومؤسس شركة Barson Marketing ، وهي شركة استشارية للتسويق والإعلان والعلاقات العامة ، "تتجاهل العديد من الشركات المعلومات الأساسية المهمة لأنها حريصة جدًا على طرح منتجاتها في السوق" ؛ لكن الشركات التي تجري أبحاثها بشكل جيد هي الأفضل ".

كيف يمكن لشركة أبحاث السوق أن تساعدك؟

طرق بحث السوق

من خلال تنفيذ طرق بحث السوق المختلفة ، تحصل على نوعين من البيانات: البيانات الأولية والثانوية.

أبحاث السوق الأساسية هي المعلومات التي تحصل عليها مباشرة من مصدرك ، العملاء المحتملين. يمكنك جمع هذه المعلومات بنفسك أو استئجار شركة أبحاث السوق للقيام بذلك من خلال الاستطلاعات ومجموعات التركيز والطرق الأخرى. (تعد طريقة المجموعة المركزة أو المناقشة الجماعية المركزة إحدى الطرق الشائعة في أسلوب البحث النوعي ويتم إجراؤها من أجل جمع المعلومات وفحص المشكلة والمنتجات أو الخدمات.)

تشمل أبحاث السوق الثانوية أيضًا جمع الإحصاءات والتقارير والدراسات والبيانات الأخرى من المنظمات مثل الوكالات الحكومية والنقابات العمالية وغرفة التجارة المحلية.

أبحاث السوق الثانوية

الكثير من الأبحاث التي يمكنك اكتشافها هي أبحاث سوق ثانوية. تنفق الشركات الكبيرة الكثير من الأموال على أبحاث السوق ، ولكن الخبر السار هو أن هناك الكثير من المعلومات المجانية المتاحة لرواد الأعمال ذوي الميزانية المحدودة. هل تتساءل ما هو أفضل مكان لبدء أبحاث السوق الثانوية الخاصة بك؟ الجواب هو المكتبة المحلية والإنترنت.

يسعد أمناء المكتبات المرجعية في المكتبات العامة والجامعية بتزويدك بالمعلومات. تعرف على قسم المراجع التجارية في المكتبات ، لأنك ستقضي الكثير من الوقت هناك. اقرأ أيضًا هذين المصدرين المفيدين:

 يتوفر هذان المصدران في المكتبات وعبر الإنترنت ويمكنهما مساعدتك في البحث عن الأعمال التجارية في صناعة معينة والحصول على معلومات عن المنافسين والعثور على الشركات المصنعة لمنتجاتك.

لفهم السوق الاستهلاكية ، راجع الملخص الإحصائي للولايات المتحدة . يمكن العثور على هذه المقالات الإحصائية ، التي تحتوي على بيانات اجتماعية وسياسية واقتصادية قيّمة ، في معظم المكتبات. اسأل أمناء المكتبات عن موارد أخرى خاصة بعملك.

النقابات

يمكن أن تزودك نقابتك التجارية بمعلومات قيمة ، بما في ذلك إحصاءات السوق وقوائم العضوية والكتب والموارد. يمكن أن يكون التحدث إلى أعضاء النقابة الآخرين أيضًا أحد أكثر الطرق قيمة للحصول على معلومات غير رسمية حول منطقة أو قاعدة عملاء. ( يعتبر كل من اشترى أحد منتجاتك قاعدة عملاء لشركتك. وفقًا لهذا التعريف ، لا يهم ما إذا كانوا يستخدمون منتجك اليوم أم لا.)

للعثور على الجمعيات والمنظمات والجمعيات ذات الصلة بصناعتك ، اقرأ موسوعة الجمعيات من منشورات Gale Cengage. يمكن العثور على هذه الموسوعة في معظم المكتبات.

للحصول على فكرة عن الاتجاهات الحالية والمستقبلية وسلوك المستهلك ، اقرأ المنشورات النقابية الخاصة بك ، وخاصة تلك المتعلقة بعملائك المستهدفين. كن على اطلاع بالمجلات والنشرات الإخبارية التي يتم نشرها كل عام. إذا لم تتابعهم جميعًا ، فقد تفوتك معلومات قيمة حول منتجاتك الجديدة ومنافسيك.

إرشادات الحكومة

تتمتع الوكالات الحكومية بموارد قيمة للغاية لأبحاث السوق ، ومعظمها مجاني. مع تعداد المناطق ، تنشر الحكومة الكثافة السكانية وأرقام التوزيع بشكل منفصل لكل مدينة في المنشورات. توضح لك هذه المنشورات عدد الأشخاص الذين يعيشون في مناطق محددة مثل الأحياء ومستجمعات المياه وحتى الأحياء الحضرية الصغيرة. تنشر الحكومة عادة تقارير عن التغير السكاني لبعض المدن في فترات العشر سنوات والخمس سنوات والفترات الحالية. يفضل احترس من التجمعات السكانية المستقرة أو المتناقصة أو الصغيرة. أنت بحاجة إلى العثور على عدد متزايد من السكان الذين يريدون منتجك أو خدمتك. ينشر مكتب الإحصاء الأمريكي  ثروة من المعلومات التجارية القيمة والمجانية ، وكلها متاحة على الإنترنت:

  • يوفر كتاب بيانات منطقة العاصمة إحصائيات وأرقامًا عن المناطق الحضرية والمدن.
  • تسرد النشرة الإخبارية الشهرية لتحديث منتج التعداد المنتجات التي دخلت السوق مؤخرًا أو من المقرر أن تدخل السوق من مكتب الإحصاء الأمريكي. يمكنك الاشتراك في النشرة الإخبارية المجانية عبر البريد الإلكتروني في census.gov .
  • تعد أنماط عمل المقاطعة خدمة رئيسية يقدمها مكتب الإحصاء الأمريكي والتي تقدم تقارير عن أنواع الأعمال التجارية في مقاطعة معينة عن طريق الرمز البريدي ، ومنطقة العاصمة ، ومنطقة الإحصاء الحضرية.
  • لمعرفة المناطق الجغرافية يمكنك قراءة تقرير التعداد الاقتصادي الذي يصدر كل 5 سنوات.

يجب أن يكون العديد من هذه الخدمات متاحًا عبر الإنترنت أو في المكتبات ؛ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاطلب من أقرب مكتب إحصائي الحصول على قائمة بالمنشورات وكيفية طلب المعلومات ، أو اتصل بخدمة الإيرادات الداخلية للولايات المتحدة على: 4600 Silver Hill Rd.، Washington، DC 20233، (301) 763-INFO أو (800) 923 اكتب حرفًا إلى 8282. أيضًا ، تتوفر العديد من تقارير هذا القسم على أقراص مضغوطة وأقراص DVD أو مجانية على الإنترنت.

يقرأ
الفرق بين البحث الكمي والنوعي

تمتلك حكومة الولايات المتحدة أيضًا بوابة إلكترونية رسمية تعد مصدرًا غنيًا آخر للمعلومات. على سبيل المثال ، على موقع USA.gov الإلكتروني ، يمكنك العثور على رابط مباشر لجميع المعلومات والخدمات التي تقدمها الحكومة إلى جمعيات الأعمال. هل لديك أسئلة حول الضرائب؟ هل أنت محتار حول كيفية التعامل مع اللوائح والإجراءات الإدارية؟ يمكنك العثور على إجابات لأسئلتك على موقع business.gov من خلال النقر على رابط "المالية والضرائب".

يمكنك أيضًا استخدام المؤشر الاقتصادي لوزارة التجارة على هذا الموقع. إذا كنت مهتمًا بمعرفة ما إذا كانت الدول المختلفة تستثمر في أجهزتك الرياضية أم لا ، فسيكون موقع الحاسبة الاقتصادية هذا مفيدًا. ينشرون كل يوم مؤشرات اقتصادية مهمة من مكتب الإحصاء الأمريكي ومكتب التحليل الاقتصادي.

إذا كنت تخطط للتصدير ، فاتصل بإدارة التجارة الدولية (ITA) . تنشر عدة آلاف من التقارير والمسوحات الإحصائية ، بالإضافة إلى مئات الكتب المفيدة التي يجب على رواد الأعمال قراءتها. يمكن تنزيل العديد من هذه التقارير والكتب بسهولة في قسم الصحافة والمطبوعات على موقع هذا القسم على ita.doc.gov. يمكنك أيضًا العثور على معلومات هنا حول كيفية طلب نسخ من المنشورات المؤرشفة ، ويمكنك الاتصال بإدارة التجارة العالمية على 800USA-TRADE.

خرائط

خرائط المناطق التجارية للمدن والمحافظات متوفرة في غرف التجارة ، ولجان التجارة والتنمية ، ومجالس التنمية الصناعية ، ومكاتب الصحف. بالإضافة إلى إظهار المناطق التجارية الرئيسية ، تساعدك هذه الخرائط أيضًا في تحديد مدى سهولة وإمكانية الوصول إلى المناطق المختلفة. يعد "الوصول" مسألة مهمة في فهم قيود السوق المستهدفة.

كيف يمكن لشركة أبحاث السوق أن تساعدك؟

الجامعات

الجامعات الإقليمية هي مصادر قيمة للمعلومات. يوجد في العديد من هذه الجامعات طلاب يتوقون للعمل في "العالم الحقيقي" ، واكتساب المعلومات وإجراء البحوث مقابل أجر ضئيل أو بدون مقابل.

لا شك أن مؤسسات تعليم الأعمال تعتبر مصادر مهمة للمهنيين. يقوم العديد من أساتذة الأعمال بأعمال استشارية بالإضافة إلى التدريس ، ويسعد بعضهم بتزويدك بمعلومات تسويقية ومالية وتخطيط استراتيجي ، حتى مجانًا. اتصل بالمتخصصين في هذه المجالات ؛ إذا لم يتمكنوا من مساعدة أنفسهم ، فسوف يقدمون لك شخصًا آخر.

المنظمات الاجتماعية

يمكن أن توفر غرفة التجارة المحلية أو وكالات تطوير الأعمال معلومات مجانية مثل اختيار المنطقة ، والتعداد السكاني أو التقارير الإحصائية ، وقوائم الأعمال التجارية في المنطقة. قد يقدمون لك أيضًا ندوات تسويقية وموضوعات متعلقة بأبحاث السوق لمساعدتك على أداء أفضل.

معهد D&B

تقدم شركة أبحاث السوق D&B مجموعة واسعة من الموارد المرجعية التي يمكن أن تكون مفيدة للشركات الناشئة. بعض المعلومات التي يقدمونها كحلول مبيعات وتسويق هي كتيبات إرشادية تشمل فرص العمل والاستشاريين وشركات الخدمات والشركات في المنطقة. قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم على dnb.com أو احصل على مزيد من المعلومات عن طريق الاتصال بـ 8660287503.

  • يحدد دليل الأعمال الإقليمي D & B السوق المحتملة مع توفير معلومات مفصلة لتحديد العملاء المحتملين للشركات الناشئة. بالإضافة إلى المعلومات الأساسية مثل رقم الهاتف والعنوان ووصف الشركة ، يخبرك هذا الدليل بوقت بدء الشركة ومبلغ المبيعات وعدد الموظفين والشركة الأم (إن وجدت). أيضًا ، إذا كانت شركة عامة ، فإنها تصف طريقة معاملاتها في سوق الأوراق المالية.
  • يمكن أن تساعدك قاعدة بيانات D & B's Million Dollar على تطوير حملة تسويقية بين الشركات (B2B) . تسرد قاعدة البيانات هذه أكثر من 1.6 مليون شركة خاصة وعامة رائدة في الولايات المتحدة وكندا وتتضمن معلومات عن عدد الموظفين والمبيعات السنوية ونوع الملكية. تتضمن قاعدة البيانات هذه أيضًا معلومات السيرة الذاتية لأصحاب ومسؤولي الشركات وتعطيك نظرة ثاقبة لأعمالهم ومجال نشاطهم المهني والتجاري. كوم لمزيد من المعلومات.

استخدام المنصة عبر الإنترنت

اليوم ، يمكن لرجال الأعمال إجراء أبحاث السوق الخاصة بهم دون ترك أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بفضل الخدمات والمعلومات المقدمة عبر الإنترنت. ابدأ بحث السوق الخاص بك مع الخدمات عبر الإنترنت التي توفر لك الوصول إلى قواعد بيانات الأعمال. في قواعد البيانات ، يمكنك العثور على كل شيء من أخبار الأعمال إلى اتجاهات الصناعة والمعلومات الخاصة بعملك ، مثل عنوان شركتك ورقم الهاتف والصناعة واسم الرئيس التنفيذي. هذه المعلومات مهمة لتحديد العملاء المحتملين ، وإنشاء قوائم البريد الإلكتروني ، والتخطيط لمكالمات المبيعات. فيما يلي بعض هذه الخدمات عبر الإنترنت:

  • تحتوي مكتبة التسويق الافتراضية KnowThis.com على روابط على موقعها على الويب تؤدي إلى مجموعة واسعة من موارد أبحاث السوق عبر الإنترنت.
  • يقدم لك موقع BizMiners.com تقارير أبحاث السوق الوطنية حول 16000 صناعة أمريكية و 250 سوقًا كليًا ومخططات مالية لـ 1000 صناعة. هذه التقارير متاحة على الإنترنت بتكلفة منخفضة.
  • يحتوي موقع MarketResearch.com على أكثر من 250000 تقرير بحثي من مئات المصادر الشاملة ، يتم تحديثها يوميًا ؛ لا توجد رسوم عضوية وأنت تدفع فقط مقابل الأجزاء التي تحتاجها. بعد الدفع ، تتوفر هذه المعلومات عبر الإنترنت في مكتبتك الشخصية.

تحتوي جميع الموارد المذكورة سابقًا (النقابات والوكالات الحكومية) أيضًا على مواقع ويب حيث يمكنك العثور بسرعة على المعلومات التي تحتاجها. على سبيل المثال ، يوصي مكتب الإحصاء الأمريكي بالمواقع الإلكترونية المفيدة التالية:

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للبحث بنفسك على الإنترنت ، ففكر في استخدام وسطاء المعلومات للعثور على المعلومات التي تحتاجها. يعمل هؤلاء الوسطاء مثل شركة أبحاث السوق وبعد جمع المعلومات بسرعة ، حدد مصادر المعلومات الأكثر دقة وفعالية من حيث التكلفة بالنسبة لك.

للعثور على وسطاء المعلومات ، يمكنك البحث في قواعد بيانات الوظائف أو سؤال أمناء المكتبات البحثية في مكتبتك المحلية. يتعامل العديد من أمناء المكتبات البحثية مع وسطاء المعلومات ويمكنهم توجيهك إلى خيارات جيدة.

ضع في اعتبارك أبحاث السوق كاستثمار في مستقبلك. إذا قمت بإجراء التعديلات اللازمة على منتجك وخدمتك الآن ، فستوفر المال على المدى الطويل.

يقرأ
ما هو بحث السوق؟ اختلافها عن أبحاث التسويق

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال